عندما نحب أحد .. نكون قد رأيناه أو عرفناه أو تعاملنا معه
عندما نثق في أحد .. نكون قد عرفناه وتأكدنا أنه أهل للثقه
تلك المعاملات البشريه
لكن التعامل مع الله مختلف
ويجب أن يكون مختلف
فسبحانه ليس كمثله شئ
ولا ينبغي أن يكون مثله شئ
كيف ذلك ؟
نحن نؤمن بالله أولا ثم نتعامل معه
في بدايه الأمر
نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
شهدنا وآمنا
فماذا بعد؟؟؟
التعامل
كيف ؟؟
بدايه التعامل هي الصلاة
كيف ؟؟
وكأنك قبل أن تسأل أين من آمنت به
فإن
الله يناديك بها
وكأنه سبحانه يقول
يا عبدي يا من آمنت بي دون أن تراني أقبل .. أناديك
وتسمع الآذان
الله أكبر ... الله أكبر
فعلا الله أكبر من أي شئ وكل شئ
فمهما كان ما تقوم به وقت الآذان ومهما كان قدر ما تقوم به فهو لا شئ
فاتركه لأن الله أكبر
ثم يقول المؤذن
أشهد أن لا إله إلا الله ... أشهد أن لا إله إلا الله
وكأنه يذكرك بأنك شهدت أنه لا إله إلا الله
فامتثل لندائه
ثم يكررها
أشهد أن لا إله إلا الله
ليذكر ويؤكد مرة أخرى
ثم يقول
أشهد أن محمدا رسول الله
باقي الشهادة التي دخلت بها الإسلام
ثم يكررها
أشهد أن محمدا رسول الله
فيذكرك بدخولك للإسلام
وكأنك في كل مرة تجدد إيمانك بالله وبالرسول
ثم يقول المؤذن
حي على الصلاة
حي على الصلاة
أقبل فهذا موعد الصلاة
موعدك مع الله فلا تتأخر
ثم يقول
حي على الفلاح
حي على الفلاح
ففي الصلاة الفلاح والفوز
ويعود ويذكرك
الله أكبر .. الله أكبر
لا إله إلا الله
قالرسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما منكم من أحد يتوضأ فيبلغ او يسبغ الوضوء
ثم قال أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمداً عبده ورسوله
إلا فتحت له ابواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء" رواه مسلم
ونبدأ الصلاة
أنت الآن تقف بين يدي الله عز وجل
تقف أمامه
ولنبدأ
بدعاء للإستفتاح
مثلا
وجهت وجهي للذي فطر السماوات والارض حنيفا مسلما وما انا من المشركين،
ونبدأ الصلاة
أنت الآن تقف بين يدي الله عز وجل
تقف أمامه
ولنبدأ
بدعاء للإستفتاح
مثلا
وجهت وجهي للذي فطر السماوات والارض حنيفا مسلما وما انا من المشركين،
ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين وبذلك امرت وانا اول المسلمين"
ومنها:"سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك
ولكن أولا هل تعلمون أنه
من أراد أن يكلم الله فعليه بالصلاة
وأن من أراد أن يكلمه الله فعليه بالقرآن
ففي الصلاة نكلم الله بما نريد
ويكلمنا الله عندما نقرأ القرآن
والآن
نبدأ بفاتحة الكتاب
فيقول الله في حديث قدسي
قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل،
ولكن أولا هل تعلمون أنه
من أراد أن يكلم الله فعليه بالصلاة
وأن من أراد أن يكلمه الله فعليه بالقرآن
ففي الصلاة نكلم الله بما نريد
ويكلمنا الله عندما نقرأ القرآن
والآن
نبدأ بفاتحة الكتاب
فيقول الله في حديث قدسي
قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل،
فاذا قال العبد: الحمد لله رب العالمين قال الله عز وجل:
حمدني عبدي، واذا قال: الرحمن الرحيم قال الله عز وجل: أثنى علي عبدي،
حمدني عبدي، واذا قال: الرحمن الرحيم قال الله عز وجل: أثنى علي عبدي،
واذا قال : مالك يوم الدين، قال عز وجل: مجدني عبدي، وقال مرة فوض الي عبدي،
فاذا قال: اياك نعبد واياك نستعين، قال: هذا بيني وبين عبدي ولعبدي ما سأل،
فإذا قال:اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضآلين،
قال: هذا لعبدي ولعبدي ما سأل.
ماذا لو استشعرنا هذا المعنى ونحن نقرأ الفاتحه
يااااااااااه
أنت تقول والله سبحانه يرد عليك
ثم تكمل الصلاة
بين خشوع وركوع وسجود
وكأنها حياة تانيه
ماذا لو استشعرنا هذا المعنى ونحن نقرأ الفاتحه
يااااااااااه
أنت تقول والله سبحانه يرد عليك
ثم تكمل الصلاة
بين خشوع وركوع وسجود
وكأنها حياة تانيه
44 comments:
على فكرة ربنا يجازيكى خير بجد
ويثبتك
عشان كلامك
بيحفزنى اوى
وبيعلى الايمان
ربنا يجزيكى خير
doha
وأنت الله يجازيك كل الخير
ويبارك فيك
لأن كلامك ده
حفزني أكثر
مرورك وتعليقك أسعدني بحق
اواصل معك تأملاتك
ربنا يكرمك
ويجعله فى ميزان حساناتك
تحياتى سلوى
عزيزتي رحيل
دايما منورة المدونه
بزيارتك وتعليقك
جزيت كل الخير
تحياااااااااااتي
الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة
ربنا يبارك فيكي يا سلوى ويجازيكي خير على كلامك الممتع والمفيد
ربنا يكتبه في ميزان حسناتك وينفعنا جميعا به
:)
اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ربنا يجعلها فى ميزان حسناتك يوم القيامه ان شاء الله وجزاءكى الله عنا خير الجزء اذا سمحتى وادتينى الشرف ده حضيف المدونه بتعتك عندى
تحياتى
محمود فاوى
كلامك جميل .. وهو يقول بأن الحب البسيط الذى نعيشه هو الذى يدربنا على أن ننظر الى الحبيب فلا نراه بأعيننا .. ولانسمعه بقلوبنا
وهكذا نتعلم أن نرآه بقلوبنا .. وحينما نتعلم كيف نحب .. فإن الحب المجرد النهائى هو لله سبحانه وتعالى .. وهو أيضا .. بقلوبنا
أسعدتنى زيارتك .. واتمنى تكرارها وأن ترى لوحاتى
اختي الكريمة/ سلوى
جميل أن نعود الى المعنى الروحي للصلاة ... الصلة بين العبد وربه... ان تعود الصلاة الى جوهرها .. لا الى الشكل والحركة المتعجلة... صل فإنك لم تصل...
هو كان قد صلى بالحركة لا بالقلب .. بينما الصلاة بالقلب وهج وحرارة واتصال بالرحمن...
جميل ترتيبك للموضوع.. واصابتك الجوهر الذي من اجله كانت الصلاة... والعبادات عموماً...
وبالفعل شعور عميق وقوي وفيه حرارة ودفء ان نستشعر ان الله معنا في كل لحظة...
خالص تحياتي
العزيزة سلوى
عاطفة دينية خالصة لا تخظئها العين القارئة ولا يخطئها الإحساس.
بالتوفيق دائما
عميق تحياتي
آلام وآمال
دائما منور المدونه أخي الكريم
والحمد لله فعلا على نعمه الإسلام
تحياااتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سعيده بمرورك يا ريس
ويسعدني طبعا أن تضيف مدونتي عندك
تحيااااااااااااتي
شريف
سعيده بزيارتك هذه فلا تجعلها الأخيره
تعليقك عميق
تحيااتي
أسامه
سعيده بتواجدك وبتعليقك هذا
فعلا الصلاة بمعناها لا بحركاتها
دمت بحفظ الله
دكتور ضياء أشكر
على التعليق الطيب
تحياتي
احييكى على هذا الكلام الرائع
جزاكى الله خير
سبحان الله قولتى حجات نفسى اقولها
انتى عارفة لو الناس كلها فكروا فى معنى اللى بيقولوه وعرفوا بس يعنى ايه لا اله الا الله وجمال ان الانسان يبقى ليه رب واحد وهدف واحد ويقين ثابت
بجد مفيش حد هيضل طريقة وكله
هيبقى ماشى فى نور عارف طريقة
اسلوبك رائع ممكن اضيف اسم المدونه دى عندى؟
اللهم لك الحمد على نعمه الاسلام وكفى بها نعمه
سلااااااااام
السلام عليكم
جزاكي الله خيرا علي الموضوع
وفعلا شرحتي موضوع الصلاة بشكل مبسط وسهل جدا
وجه الواحد اللي محتاجة ان الناس تعرف ان دينا بسيط مش معقد
الاستاذة سلوى،
متعجب حقيقة من موقفك ولا أجد له تبريرا ، فالكلمة أمانة ستحاسبين عليها أمام الله،تقومين بحذف تدوينة النقاش هكذا، فكيف تفعلين هكذا في الأمانة التي استخلفك الله عليها؟!!!!!0
أنا حزين أشد درجات الحزن وأسأل نفسي فعلا، هل نحن شعوب ناضجة بالقدر الكافي لتحمل الديمقراطية؟
سلوى اسمحي لي ان اقول العزيزة
كلماتك الطيبة هنا هي محاولة رائعة لتذكيرنا بجوهر قد يكون غائب عن البعض منا .. او هو عنه بعيد
اسال الله عزوجل ان يبارك لك وفيكي .. ويجزيكي عن تلك الكلمات وعنا خير الجزاء اللهم امين يارب العالمين
حقيقة اسعد بالتواصل معك
كل الود
mohamed
تشرفت بزيارتك اخي الكريم
وأشكرك على كلماتك الطيبه
وطبعا يسعدني أن تضيف مدونتي عندك
كما أحييك ايضا على مدونتك
وفقك الله
ابن مصر
منور دائما المدونه
وأشكرك على تعليقك الطيب
وجزيت كل الخير اخي
دكتور ضياء
أنا من كتب بوست النقاش
وأنا من حذفه
فقد رأيت أن الغرض منه انتهى
وآخر تعليق كان لك وللباحث وأنتم متفقين
كما أن هذا الموضوع كان خارج سياق موضوعي المتسلسل
وقد أردت أن نجعل النقاش في موضوع مستقل .. حتى يأخذ حقه .. علنا نخرج بنتيجه
ولو حضرتك تأخذ بالك
ستجد أنني سألت حضرتك سؤال واحد
وحضرتك اجبت أجابه مبنيه على ما كتبت أنا
ثم عدت وطلبت منك اجابة بعيدا عما كتبت
وأيضا لم تعطيني اجابه
ووجدت أنني أكتب وحضرتك تعترض وتسأل
فاذا ما أجبت أو أجاب غيري
أخذت من الاجابه شئ لتصنع منه سؤال جديد
وهكذا وجدت أنني بعدت عن روح موضوعي
الذي هو بعيد عن أي فلسفه أو اثباتات
أو فتاوي
أنا أتامل بالقلب فأجد أشياء قد يتقبلها البعض وقد يختلف معها
فلكل منا كل الحريه في ذلك
أنا يا أستاذي موضوعي مبني على الفطره والبداهه التي ولدنا عليها
هو البحث بالقلب هو الحب الذي هو مفتاح القضيه وروحها
وسأضرب لك مثل
أو تساؤل سألته لي
عن اي شئ أتكلم
الدين أم الديانه
ومنذ أن فسرت لك الفرق لغويا
فقد خرجت عن سياق موضوعي وروحه
لذا وجب الآن ان أعود
فكان يجب أن افسر الفرق من تأملاتي التي هي منبعها القلب والفطره
لا اللغه أو الفلسفه أو العقل
فالدين هو الحب .. حب الحق والجمال والعدل .. وكلها من أسماء الله عز وجل
هو الأشتياق للعوده للأصل
هو الحاجه الى الله دوما
فيا استاذي أن الحاجه للماء دليل على وجود الماء
ولله المثل الأعلى
الدين
هو ذلك الشعور بالندم والألم عندما نخطئ
فبرأيك لماذا نشعر بهذا الشعور؟؟
لأننا نعلم أن لنا اله سنحاسب أمامه ..ونعلم أنه يرانا ويعلم بأفعالنا
وهو ذلك الشعور الذي ينتابنا عندما يحيط بنا الظلم والضعف
فنعلم أن لنا اله سيخلصنا
ان لم يكن في الدنيا ففي الآخرة
لذا يجب أن نؤمن بالآخرة
هو ذلك الشعور الذي ينتابنا عندما نشعر بالوحده
بدون أحد يساندنا
فنطمئن أن معنا الله .. هو الصديق الذي لا عيب فيه
هو الوكيل .. هو القريب .. هو السميع... هو الله
وما غير ذلك من شرائع وأوامر ونواهي
فقد وضعت لتنظيم الحياه والمعاملات بين البشر
لينتشر الحب والسلام والخير
ولقد صنعت حضرتك من كلمه الاسلام التي قلتها في موضوعي
وابل من الاسئله
عندما أتحدث عن الاسلام
فنعلم أن الدين عند الله الاسلام
والاسلام آخر الديانات وهو محصله لكل الديانات
والقضيه كانت من وجهه نظرك أنني لم أحدد
أحدد ماذا ما الفرق أن تحدثت عن الدين أو الديانه
طالما في النهايه أعود بتأملاتي ألى الأصل
الى الحب
الى الله
ولماذا أحدد وأنا في تأملات
ولست في بحث أكاديمي
أو مناظرة علميه
أنا أتأمل
وفي كل مرة أتأمل .. تأخذني تأملاتي وتصل بي
الى الله
فكل الطرق تأخذني اليه
فلماذا أصنع خرائط وأحدد وأخطط
طالما أني في النهايه لن أتوه
استعمل قلبك يا استاذي
ولا تقل أنها عاطفه الشعوب الشرقيه
أو أنها كلمات مجرد كلمات
فذيننا هو الحب
دع قلبك يرى الاسلام
روح الاسلام
والفضائل والرحمه والموده والتقوى
الرسول صلى الله عليه وسلم قال
عندما سأله أحدهم عن الاسلام
قال
قل لا اله الا الله ثم استقم
الرسول صلى الله عليه وسلم
كان يحتضن جبل أحد ويقول هذا جبل يحبنا ونحبه
ويقول تعالى
أولئك الذين امتجن الله قلوبهم للتقوى
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم يقول
استفت قلبك
انظر كم مرة تكرر القلب
في القرآن والاحاديث
انها القلوب يا أستاذي
هي دائما موضع حب الله وحب ما خلق
وهي دائما موضع الامتحان
قال تعالى
أنها لا تعمى البصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور
القلوب يا أستاذي
والقلب هو ما أتأمل به
وقد يختلف هذا مع النظريات وغيرها
ولكنه يتفق مع تأملاتي
لذا وجب حذف النقاش
أولا لأن الغرض منه انتهى
ثانيا
لأنه يأخذنا بعيد عن روح موضوعي
الذي كما قلت
للجميع كل الحريه في تقبله أو رفضه
فهذه تأملات قلب وستبقى كذلك
تحياااااااااااتي
تصحيح الآيه بس
انها لا تعمي الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور
من حقك
واكرر شكرى للاخ الدكتور ضياء وانا استفدت يا استاذى من الحوار معك فعلا
وشكرا للاخت سلوى
وانتى عبرتى عن وجهة نظرك البسيطة ومنهجك السهل البسيط فى طرح موضوعاتك
كل واحد مننا له اسلوبه
ومن حقك يكون لكى اسلوبك
مش مهم ايه اللى اتحذف المهم اننا استفدنا من هذه التجربة
عزيزتي
walaa
أنا أسعد بتواجدك هنا معنا
واعتبري المدونه مدونتك
ربنا يوفقك دوما
وفي انتظارك مجددا
دمت في حفظ الله
أخي الباحث
دائما وجودك وتعليقك
يسعدني
وفقك الله ودمت في حفظه
أشكرك
الاستاذه سلوى،
كتبت في تبريرك لحذف تدوينة النقاش الآتي:
وآخر تعليق كان لك وللباحث وأنتم متفقين
وأنا أسألك بدوري:
ومن يدري بهذا من القراء الجدد لموضوعك؟
هناك أمر لم تنتبهي إليه، أنه بحذفك لتدوينة النقاش حذفت أيضا ردي عليك وعلى الباحث عن الحقيقة. أما ردي عليك فكان تعليقا على أسئلة طرحتيها في متن تدوينة النقاش نفسها وبالتالي ليست هناك مشكلة كبيرة، ولكن بحذف ردي على الباحث عن الحقيقة وهو كان ردا على تساؤلات طرح هو بعضها في الجزء الثاني وأنا كتبت له أن ردي عليه موجود في تدوينة النقاش ، بهذا الحذف أنت حذفت حق الرد الذي يعطيه لي القانون والذي هو من أدبيات العمل الإعلامي. وبالتالي من يقرأ تدوينة الإسلام الجزء الثاني لا يتبقى في ذهنه عند قراءة التعليقات سوى تعليق الاستاذ هارملس وتأكيد الباحث عن الحقيقة على كلامه، أما ردي عليه الذي كان في تدوينة النقاش ورده هو الشجاع على ردي فقد حذفا وبالتالي من يقرأ التعليقات لن يكوّن صورة صحيحة عن تطور النقاش، الذي بالمناسبة اعتبره من النقاشات المثيرة للاهتمام وكان الإبقاء عليها من وجهة نظري أفضل.
ما علينا، الحمد لله أني عندي نسخة من ردي عليك وعلى الباحث عن الحقيقة وعندي رده أيضا على ردي. وعملا بحقي في الرد وهو حق حُذف بحذفك لردي عندما حذفتي كامل تدوينة النقاش فإنني عملا بهذا الحق سأنشر ردي ورد الباحث عن الحقيقة على ردي كملحق في نهاية الجزء الثاني، وأرجو أن تتركيه بلا حذف احتراما لحقي في الرد واحتراما للديمقراطية.
ثم كتبت أيضا في ردك ها هنا:
ولو حضرتك تأخذ بالك
ستجد أنني سألت حضرتك سؤال واحد
وحضرتك اجبت أجابه مبنيه على ما كتبت أنا
ثم عدت وطلبت منك اجابة بعيدا عما كتبت
وأيضا لم تعطيني اجابه
ووجدت أنني أكتب وحضرتك تعترض وتسأل
فاذا ما أجبت أو أجاب غيري
أخذت من الاجابه شئ لتصنع منه سؤال جديد،
وبصرف النظر عن أن طريقة خطابك في هذه الجملة لم ترق لي: "ولو حضرتك تأخذ بالك
"
إلا أن سؤالي هو: كيف لم أعطيك إجابة؟
أنا أجبتك في النهاية وهذه كانت إجابتي التي حذفتيها مع حذفك للتدوينة:
لو كنت مكانك لما بحثت هذه النقطة أصلا للأسباب التي أوردتها بالتفصيل من قبل، وبالتالي لا استطيع أن أقدم لك نصيحة فيما أراه غير صواب، ولم أكن لأفعله أنا نفسي
هذه كانت إجابتي ، فأنا يا سيدتي لست "ترزي قناعات"، أنا أدافع عما أراه صحيحا، وما أراه غير ذلك فهذا شأنك، لكن لا تتدعي علي أنني لم أجبك.
تحياتي
ضياء
شكرا يا دكتور ضياء لاحتفاظك بالردود
وانا ايضا كنت ارى انه ليس هناك داع للحذف بل لم اكن ارى ان هناك داع لتدوينة نقاش وكان يمكننا الاستمرار فى التعليق فى نفس الموضوع الجزء الثانى
عموما اشكرك
وارجو ألا تكون غاضبا من الاخت سلوى لانى غير غاضب منها رغم عدم اعجابى بما فعلت لكن ما باليد حيلة
ويكفينى سيدى الفاضل انى وانت خرجنا باحترام متبادل
هذا هو المكسب الذى يهمنى
دكتور ضياء
عندما يأتي أحد من القراء الجدد ويستفسر عن شئ
ليس بالضرورة يكون نفس الشئ الذي حضرتك استفسرت عنه
فسوف نكون هنا جميعا لتوضيح أي لبس
فلا تقلق
ثم أنا في تعليقي الأخير
وضحت أشياء كثيره تجب ما قبلها
من استفسارات
وطبعا المدونه مفتوحه للجميع
حضرتك ضع الرد الذي تراه مناسب
أما عن السؤال
فقد كان عن كيف تثبت استمراريه الاسلام
وان كان تفسيري لم يعجبك
فأردت أن تضع لنا بديل
وأنا أرحب برأيك
ولا أريدك أن تكون ترزي قناعات
ولكن لتثبت خطأ ما أكتب
اذكر لي الصح
وأولا وأخيرا هذه تأملات قلب
أخي الباحث
أشكرك على تفهمك
وأنت مرحب بك دوما هنا
ومرحب بآرائك
فكلكم أخوة أعزاء
أعتز بآرائكم
تحيااااااتي
العزيز الباحث عن الحقيقة
سعيد برأيك وسعيد ببحثك عن الحقيقة فعلا. وأنا أيضا سعيد بأننا استجلينا الحقيقة، وهي طالما متعلقة بالبشر فهي نسبية وتتحمل أكثر من رؤية، وسعيد أيضا بالاحترام المتبادل الذي انتهينا إليه.
عميق تحياتي
ضياء
العزيزة سلوى،
ردك هذا أثبت انك أنت أيضا من الباحثات عن الحقيقة وعن الديمقراطية، وأشكرك عليه. وشكرا أيضا لمنحي الحق في الرد.
أما بالنسبة لموضوع أن أذكر لك الصح لتبيان الخطأ، فلقد ذكرت لك الصح من وجهة نظري وهو عدم التعرض لنقطتي قدم الإسلام وانتشاره كدليل على صحة هذا الدين،و أظن ليس هناك جديد يمكن أن يقال سوى أن أتمنى لك التوفيق في حياتك المهنية والشخصية
عميق تحياتي
ضياء
الله عليكي
الله عليكي
الله عليكي
ربنا يباركلك ياشيخه دنيا واخره
وربنا يجزيكي عن كلامك ده خير جزاء ان شاء الله
بجد والله هايله هايله هايله
سلامووووووووووز
soooooooo
الله عليك أنت
أشكرك أخي
وربنا يبارك فيك
نورت بجد
سلااااااااامووووووووز
السلام عليكم
جميل قوي يا سلوي
انتي ماشيه صح جدا
واخده اتجاه في الموضوع
فعلا ما شاء الله عليكي
تحياتي
واستمري
ربنا يجازيكي خيرا ويجعله في ميزان حسانتك ياريت تذكرينا كل فترة لعل التذكرة تنفعنا
تحياتي
mohand
أشكرك أخي الكريم
وأشكرك على تعليقك المشجع
كل تحياتي أخي
sendbad
نورت المدونه
هي فعلا تذكرة
جزيت كل الخير أخي
تحياااااتي
السلام عليكم
اول زياره ليا بس بجد الموضوع فوق رائع
احساسك الديني مؤثر اوي
ربنا يجعله في ميزان حسناتك ويجازيك بيه
وتكونلك صدقه جاريه لكل من قرأه
وتنبه....واسيقظ...وادرك
ربنا يكرمك
زُمُرده
سعيده بزيارتك عزيزتي
وأرجو أن لا تكون الأخيرة
جزيت كل الخير
تحيااااتي
الاخت سلوى
الحقيقة انا تشرفت بزيارة مدونتك وانشاء الله تتكرر الزيارات وادعو الله لك براحة البال وليس هناك فى نظرى مايعدل راحة البال فى مفتاح السعادة فى الدنيا والاخرة انشاء الله
بارك الله فيكى
Ragi
أنا من تشرف بزيارتك أخي
وأرجو أن لا تكون الخيرة
وبارك الله فيك
وأيضا أنعم عليك بالرضا وراحه البال
تحيااااااااااتي
تحياتي
بوست جميل فعلا... فذكر ان الذكري تنفع المؤمنين...
و ياريت كلنا نكون مع الله في كل اللحظات...نراقبه و نستحي منه..
نناجيه في الصلاة... و نستمع اليه في القرآن...
ياريت نتفكر في خلقه و بديع صنعه...حتي نقوي بالله أيماننا...و تصفو نفوسنا...
لك كل الشكر و التقدير علي البوست القيم.... جعله الله في ميزان حسناتك.
ماشاء الله عليكى وربنا يبارك فيكى
عارفه بمجرد مااقرات
البوست ده قمت اتوضيت
وصليت شوفى بقه
ثوابك قد ايه
ربنايحميكى ويزيدك
ايمان وعلم
السلام عليكم
الربان
بارك الله فيك أخي الكريم
سعدت بتواجدك
وزيارتك
وأرجوا أن لا تكون الأخيره
تحيااااااااتي
klmat
عزيزتي
وانت عرفه بمجرد أن قرأت تعليقك
جسدي ارتعد
عزيزتي أنا أذكر نفسي قبلكم
وأدعوا الله أن يغفر لي
بارك الله فيك
وأرجوا أن لا تكون هذه زيارتك الأخيرة
تحيااااااااااتي
فين الجديد
تحياتي
sendbad
سعيده والله بسؤالك ده
حسستني إن اللي بكتبه فيه بعض الإفاده
والله أشكرك جدا
وقريب إن شاء الله
هنزل البوست
أنا بس انشغلت في مدونه
عالم الكمبيوتر
أشكرك مرة أخرى
تحيااااااااااتي
Post a Comment